بحـث
المواضيع الأخيرة
فكرتين للمعلمين والمعلمات في حصص الانتظار والامهات
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فكرتين للمعلمين والمعلمات في حصص الانتظار والامهات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شك أن وظيفة المعلم والمعلمة إذا احتسبا الأجر في توجيه الشباب وفلذات الأكباد وأبناء أمتهم وأبناء إخوانهم المسلمين
اقول
لا شك في أن فيها من الأجر العظيم الشيء الكثير
ولا زلت أتذكر تأثير توجيه أحد معلمي في الثانوي والمتوسط عليّ
===
حصص الانتظار
===
هذه ورقة حملّها واحفظها على جهازك ثم قم بطباعتها ووضعها معك حينما تذهب للمدرسة
وبإمكانك ملأ ما بها
فتكتب مثلاً
الموضوع الأول
قصة عمر بن الخطاب حينما سمع المرأة وابنتها التي كانت تأمرها بأن تسكب الماء على اللبن
الموضوع الثاني
قصة رأيتها أو سمعتها أو عاصرتها في ها جوانب تربوية ودعوية
وهكذا
وحينما يكون عندك حصة انتظار في فصل مثلاً (1/1)
فتدخل عليهم وببساطة تحكي لهم القصة التي في الخانة الأولى ومن ثم تفصّل فيها وتتكلم عن مراقبة الله وأنه يا طالب قد تكون في البيت وحدك فاعلم أن الله يراك
واحرص بان يكون حديثك مبسّط مع الابتسامة وترك المجال لمداخلاتهم
وبعد ان تخرج من عندهم تقوم بكتابة (1/1) في خانة (قيلت في) بحيث لو زرتهم مرة أخرى تحكي الموضوع الثاني
وهكذا
وعندما تأتيك حصة انتظار في فصل (1/3) تعمل نفس العمل الذي قمت به في الفصل السابق
وهكذا
===
الفكرة الأخرى
هانك أفلام أو مقاطع تمثيلية أو مقاطع رائعة تؤثر في الطلاب وهي تتكلم عن المواضيع التي تهمهم كالدخان والمخدرات وغيرها.....
فبإمكانك عمل نفس الفكرة السابقة
بعد توفير مادة طيبة من تلك المقاطع بحيث لا تعيد العرض عليهم أكثر من مرة
===
تنبيهات
=== 1 ===
أرجو مراعاة السن والمرحلة وهل القصة تناسب هذا العمر أو لا؟!
وأرجو مراعاة عدم التطرق لبعض الأمور التي قد يكون المستمعين إليها لا يدركونها
وبعد حديثك أو ذكرها في القصة تدفعهم لمعرفتها
كمثل بعض المواقع وغيرها من الأمور
=== 2 ===
أرجو التطرق لما هو منتشر أو يوجد بين المستمعين
كمثل البلوتوث والأغاني والفراغ وغيرها من الأمور
بحسب المستمعين
=== 3 ===
حاول أن تستخدم
ضرب الأمثلة - القصة - الخيال - الصور - الرسم على السبورة غير ذات الأرواح لتقريب الصورة
=== 4 ===
حاول أن تستفيد من المواقف التي تمر فيها في حياتك اليومية واربطها بالكتاب والسنة وما يفعله الصحابة والسلف الصالح والصالحين
=== 5 ===
يمكن الاستفادة من بعض الكتب التي تهتم ببعض المواقف التربوية والمواقع التربوية لصياغة موضوع
=== 6 ===
لتحميل الورقة
افتح إحدى هذه الصفحات ليظهر لك رابط التحميل على مركز التحميل
طھط*ظ…ظٹظ„ ظ…ط³طھظ†ط¯ط§طھ ظˆظˆط±ط¯.rar - ط±ظپط¹ ظˆ طھط*ظ…ظٹظ„ ط§ظ„طµظˆط± ظˆ ط§ظ„ظ…ظ„ظپط§طھ ظ…ط¬ط§ظ†ط§ظ‹ - ظپط§ظٹظ„ط§طھظٹ
منقووووووووووووووول
لا شك أن وظيفة المعلم والمعلمة إذا احتسبا الأجر في توجيه الشباب وفلذات الأكباد وأبناء أمتهم وأبناء إخوانهم المسلمين
اقول
لا شك في أن فيها من الأجر العظيم الشيء الكثير
ولا زلت أتذكر تأثير توجيه أحد معلمي في الثانوي والمتوسط عليّ
===
حصص الانتظار
===
هذه ورقة حملّها واحفظها على جهازك ثم قم بطباعتها ووضعها معك حينما تذهب للمدرسة
وبإمكانك ملأ ما بها
فتكتب مثلاً
الموضوع الأول
قصة عمر بن الخطاب حينما سمع المرأة وابنتها التي كانت تأمرها بأن تسكب الماء على اللبن
الموضوع الثاني
قصة رأيتها أو سمعتها أو عاصرتها في ها جوانب تربوية ودعوية
وهكذا
وحينما يكون عندك حصة انتظار في فصل مثلاً (1/1)
فتدخل عليهم وببساطة تحكي لهم القصة التي في الخانة الأولى ومن ثم تفصّل فيها وتتكلم عن مراقبة الله وأنه يا طالب قد تكون في البيت وحدك فاعلم أن الله يراك
واحرص بان يكون حديثك مبسّط مع الابتسامة وترك المجال لمداخلاتهم
وبعد ان تخرج من عندهم تقوم بكتابة (1/1) في خانة (قيلت في) بحيث لو زرتهم مرة أخرى تحكي الموضوع الثاني
وهكذا
وعندما تأتيك حصة انتظار في فصل (1/3) تعمل نفس العمل الذي قمت به في الفصل السابق
وهكذا
===
الفكرة الأخرى
هانك أفلام أو مقاطع تمثيلية أو مقاطع رائعة تؤثر في الطلاب وهي تتكلم عن المواضيع التي تهمهم كالدخان والمخدرات وغيرها.....
فبإمكانك عمل نفس الفكرة السابقة
بعد توفير مادة طيبة من تلك المقاطع بحيث لا تعيد العرض عليهم أكثر من مرة
===
تنبيهات
=== 1 ===
أرجو مراعاة السن والمرحلة وهل القصة تناسب هذا العمر أو لا؟!
وأرجو مراعاة عدم التطرق لبعض الأمور التي قد يكون المستمعين إليها لا يدركونها
وبعد حديثك أو ذكرها في القصة تدفعهم لمعرفتها
كمثل بعض المواقع وغيرها من الأمور
=== 2 ===
أرجو التطرق لما هو منتشر أو يوجد بين المستمعين
كمثل البلوتوث والأغاني والفراغ وغيرها من الأمور
بحسب المستمعين
=== 3 ===
حاول أن تستخدم
ضرب الأمثلة - القصة - الخيال - الصور - الرسم على السبورة غير ذات الأرواح لتقريب الصورة
=== 4 ===
حاول أن تستفيد من المواقف التي تمر فيها في حياتك اليومية واربطها بالكتاب والسنة وما يفعله الصحابة والسلف الصالح والصالحين
=== 5 ===
يمكن الاستفادة من بعض الكتب التي تهتم ببعض المواقف التربوية والمواقع التربوية لصياغة موضوع
=== 6 ===
لتحميل الورقة
افتح إحدى هذه الصفحات ليظهر لك رابط التحميل على مركز التحميل
طھط*ظ…ظٹظ„ ظ…ط³طھظ†ط¯ط§طھ ظˆظˆط±ط¯.rar - ط±ظپط¹ ظˆ طھط*ظ…ظٹظ„ ط§ظ„طµظˆط± ظˆ ط§ظ„ظ…ظ„ظپط§طھ ظ…ط¬ط§ظ†ط§ظ‹ - ظپط§ظٹظ„ط§طھظٹ
منقووووووووووووووول
معلمة جغرافيا- عدد المساهمات : 66
نقاط : 199
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/04/2010
رد: فكرتين للمعلمين والمعلمات في حصص الانتظار والامهات
انشاءالله يستفيدوا
تقبلي مرووري
تقبلي مرووري
همس المشااعر- عدد المساهمات : 121
نقاط : 190
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
مادلين- عدد المساهمات : 140
نقاط : 195
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس مايو 13, 2010 11:52 am من طرف غيودي
» طفله عمره سنتين تقول لامها ابي اموت .......
الخميس مايو 13, 2010 11:48 am من طرف غيودي
» تخيل ان العضو اللي قبلك نايـــــــم . . ايش راح تسوي فيه . .
الجمعة مايو 07, 2010 8:19 am من طرف همس المشااعر
» شوفواسواليف البنات اذا جو من العـــــرس
الجمعة مايو 07, 2010 5:22 am من طرف نادرة بطبعي
» قصتها أغرب من الخيال
الجمعة مايو 07, 2010 12:28 am من طرف نادرة بطبعي
» القصيدة التي ابكت جميع البنات
الجمعة مايو 07, 2010 12:27 am من طرف نادرة بطبعي
» لعبه ختتتتيرة شيء + شيء = الله يستر
الخميس مايو 06, 2010 11:19 am من طرف همس المشااعر
» ضحك عليك الدكتور وقالك نظرك 6/6 ههههههههه طلع حرف الحاء لعبة لا تفوتكم
الأربعاء مايو 05, 2010 4:19 pm من طرف همس المشااعر
» لقد أتيت بأجمل المفردات
الأربعاء مايو 05, 2010 1:48 pm من طرف -×دواء الروح×-